السبت، 23 يونيو 2012

الملتقى العالمي للمبدعين في التدريس الجامعي: ندوة قادمة بالرياض.




يعد الإبداع في التدريس الجامعي من القضايا الحيوية المهمة والدعائم الرئيسة لتطوير التعليم والتعلم الجامعي ، وتفعيل التواصل بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في جميع التخصصات؛ ولذلك برزت فكرة الملتقى العالمي للمبدعين في التدريس الجامعي (خبرات واقعية للتدريس المتميز).
.. وإدراكاً من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لواجبها تجاه تطوير التعليم والتعلم الجامعي ، وتحقيقًا لرسالتها في التميز في التدريس الجامعي فقد سعت وكالة الجامعة للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي ممثلة في عمادة تطوير التعليم الجامعي لتنظيم هذا الملتقى ، وصدرت موافقة معالي وزير التعليم العالي على إقامته في رحاب الجامعة خلال المدة  22-24 / 3 / 1434  هـ ، الموافق 3-5  / 2 / 2013  م في مدينة الرياض. 

ويأتي اختيار الملتقى ليتوافق مع الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز –حفظهما الله– بتطوير التعليم عامة والتعليم العالي والجامعي خاصة، كما يحظى بمتابعة معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وحرصه الدائم على تطوير الجامعة والرقي بها إلى أعلى المستويات.
ويسعى هذا الملتقى إلى نشر خبرات التدريس الإبداعي الجامعي وأساليب تطويره والإسهام في توفير الخبرات التدريسية الواقعية كخطوة نحو تعزيز الإبداع والتميز في التعليم والتعلم الجامعي. كما يسعى الملتقى إلى تهيئة السبل المناسبة لضمان نقل الخبرات التدريسية الواقعية المتميزة، وتبادلها بين جميع المهتمين بتطبيق الأساليب الحديثة والفعالة في التعليم والتعلم الجامعي في الجامعات السعودية وخارجها، إذ سيشارك في هذا الملتقى عدد من أعضاء هيئة التدريس ذوي التخصصات النظرية والعلمية والعملية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، ممن لهم خبرات واقعية متميزة في مجال التعليم والتعلم الجامعي الحكومي والأهلي.

محاور الملتقى

التخطيط للتدريس الجامعي الإبداعي
أساليب وإستراتيجيات إبداعية في التدريس
التقنيات الحديثة في التعليم الجامعي
أساليب ووسائل التقويم الإبداعي
أنشطة متميزة في التدريس الجامعي
التميز في إدارة التدريس الجامعي
مهارات الاتصال الإبداعية
 مواعيد مهمة
 تاريخ انعقاد الملتقى 22 - 24 / 3 / 1434 هـ الموافق 3 - 5 / 2 / 2013 م
آخر موعد لاستلام مستخلصات المشاركة 24 / 11 / 1433 هـ الموافق 10 / 10 / 2012 م
آخر موعد لاستلام المشاركات يوم 7 / 1 / 1434 هـ الموافق 21 / 11 / 2012 م
انظر التفاصيل بموقع الملتقى:
 http://ifiut.imamu.edu.sa/index.php/2012-05-05-23-25-27

هناك تعليق واحد: